ايجي تويت
اهلا ومرحباً بك في موقع ايجي تويت,
اذا كنت زائر لموفعنا فتشرفنا بالتسجيل, واذا كنت عضو فتضفل بالدخول.

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ADMIN
 ADMIN
عدد المساهمات : 2065
النقاط : 2147698145
معدل التقييم : 312
تاريخ التسجيل : 05/09/2012
المدينه : http://egytweet.hooxs.com
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://egytweet.hooxs.com

ما الذي ننتظره من Mafia III ؟

في الجمعة 26 فبراير 2016, 11:07 pm



Mafia هي سلسلة عالم مفتوح رأت النور في عام 2002 ،لتحاكي عالم الجريمة الأمريكية في مختلف حقب ازدهارها ،ومن الاسم تستطيع تحديد هذه الفترة ما بين الثلاثينيات إلي الستينات من هذا القرن ،ومع نطق الاسم من الصعب بل من المستحيل ألا يستحضر ذهنك صورة للعظيم "مارلون براندو" وهو يقول "I Will Make Him An Offer He Can't Refuse "من فيلم "The Godfather" الأب الروحي ،والكثير من اللقطات الرائعة من أفلام هوليود التي تطأ هذه الأرض الخصبة ،حيث يمكنك دمج الواقعية بقصص من الخيال لتخرج محتوي "ثوري"،فيلم تفاعلي يضعك في تجربة "ثورية" لا مثيل لها كما فعل الجزء الثاني من لعبة مافيا سنة 2010 . =

وعلي ذكر الجزء الثاني الذي كان رائعاً مقارنة بمنافسيه علي الساحة ، الآن وقد تم الإعلان عن الجزء الثالث نود مناقشة مواطن الضعف في الجزء السابق وكيفية تحسينها أو بمعني آخر ما نريد رؤيته في الجزء الجديد ليكون علي مستوي ثوري آخر كما كان سابقة. =

[*]

[*]

1-قصة ملحمية طويلة.

في الجزءين الأول والثاني كانت تعاني قصة اللعبة من العمر القصير ، أي أنها لا تحتوي علي أحداث كثيرة ، في الجزء الثالث نود رؤية قصة طويلة بها الكثير من الأحداث والمراحل في عمر البطل الرئيسي ،كل مرحلة يجب ان يتم تناولها بتأني ، دون الاضطرار للجوء للتكرار أو التسبب في ملل اللاعبين ، أو كما رأينا منذ عامين استطاعت GTA V أن تتناول قصة قوية دون التطرق لفترات طويلة من حياة الشخصيات ،فقط سيناريو ملحمي يتناول أحداث أكثر السنين "انشغالاً" ان صح التعبير في حياة مايكل ،فرانكلين و تريفور .

[*]

[*]

كما علمنا أن بطل اللعبة سيكون أمريكي من أصول أفريقية ، وسيواجه المشاكل التي واجهها أمثاله في هذه الحقبة الزمنية ،من اضطهاد واحتقار من المجتمع وتهميش من الدولة علي حد سواء ،في حقبة ازدهار المخدرات والجريمة المنظمة .
هذه الأشياء عظيمة ،وأعظم ما بها أنها بعيدة كل البعد عن الأنماط الكلاسيكية لقصص هذه الأنواع من الألعاب وما أقصده تحديداً هنا هو قصة من نوع البحث عن المجد وجمع الثروة وبناء السمعة وما إلي ذلك ، وأهم ما أتمناه هو تناول هذه الجوانب الجديدة بشكل متوازي ،وأن تحظي بتقديم جيد باللعبة أي في مواقف بعينها يضع المطور اللاعب أمام مواقف تبين له هذه المشاكل التي علي اللاعب مكافحتها للوصول للقمة ،والوصول للقمة يكون عن طريق ما يشبه جبهات مختلفة أو بمعني أصح مجالات مختلفة .

2-شخصية رئيسية مميزة

في الجزء السابق راينا Vito الذي كان يطمح لعيش حياة مريحة في نيويورك في أعقاب الحرب العالمية الثانية ،وجني المال بأي طريقة ،هكذا سارت القصة ومع اقترابك للنهاية كانت اللعبة تعرض عليك ما غدي فيتو عليه من مجرم محترف ،يتخطي العقبات واحدة تلو الأخري حتي تري نهاية اللعبة الأكثر من رائعة ، والتي تُختصر في أن عالم الجريمة ليس فيه "الأقوي" بل دائماً يعتمد مركزك بين المجرمين علي مدي دهائك ، وأن عالم الجريمة لا يرحم من يتغافل ولو لمرة ويظهر نقطة ضعفه أمام خصمه ، وفي هذه الحالة طبعاً أقصد Joe ،هنا تكمن روعة الشخصية الرئيسية في اللعبة وعبقرية قصتها التي كانت ثورية كما ذكرت سلفاً ، وإذا فكرت في تصنيف قصة اللعبة فبالطبع ستتوصل لتصنيفها كلعبة ذات قصة درامية وحركية .

[*]

[*]

ولكن ماذا إن أرادت اللعبة تقديم المزيد؟

لعبة مافيا بالذات قادرة علي فعل ذلك ، فخطواتها البطيئة نحو غدوها أفضل لعبة عالم مفتوح علي الإطلاق توحي لنا أن المطور يريد اختلاف كل إصدار عن سابقة إختلاف كلي وهذا ما نفتقره في الكثير من ألعاب اليوم ! ما أعتقده أن Mafia III ستكون رائعة إن حاولت دمج القصة العامة مع تفاصيل الحياة الشخصية للبطل وأصدقائه ، مثلا علاقته مع من يحبها ! او علاقته بأصدقائه التي تدخل مراحل عديدة وكل منهم يواجه مشاكل تدفعه إلي فعل ما يجده صحيحاً ليجد نفسه في مواجهة أصدقاءه القدامي أو علي سبيل المثال يبني البطل أسرة وتقوم اللعبة باستعراض علاقته مع أولاده وشعوره نحوهم بالشقة لأنهم سيواجهون ما واجهه ، أو كل ما ذكرته بالأعلي ! فقليل من التفكير قد يخرج لنا تحفة فنية تبقي في ذاكراتنا للأبد ، فمن الواضح أن الدوافع التي تحرك البطل هذه المرة ليست الثأر ، أو العاطفة أو البحث عن الأموال فقط .

[*]

[*]

3-عالم تفاعلي

في الجزء الثاني كان يعاني عالم اللعبة من السطحية ، فكلما قررت قيادة سيارة عبر أرجاء المدينة تشعر وأن العالم الإفتراضي الخاص باللعبة غير حيوي ،الشيئ الذي أحبط الكثير من اللاعبين ،فلا شئ يمكنك فعله سوي مهمات القصة وعند إنتهائها لا شئ علي الإطلاق ،تجد اللعبة بدون فائدة تماماً. من الجيد أن نري عالم كبير وحيوي في Mafia III مع الكثير من الأشياء لفعلها ، والمهمات الجانبية والـ Mini Games كما رأينا في GTA V ،فهذه الأشياء توظف الجهد الذي تم بذله في تطوير عالم اللعبة ووضع اللاعبين أمام تجارب صغيرة عديدة تجعل اللاعب يخرج عن أجواء اللعبة الرئيسية عن طريق لعب التنس أو الجولف مثلا أو حتي دخول البورصة وبيع وشراء الأسهم .

4-نظام تصويب أفضل

نظام التصويب الحر هو أصعب نظام يمكنك أنت تصادفه في ألعاب الفيديو ، يتمني الكثيرين أن يتم تعديل نظام تصويب لعبة مافيا بحيث يكون أكثر سهولة ،ويتم إتاحة الـ Assissted Aiming كألعاب مثل Gta ، Red Dead ، Max Payne ، Watch Dogs وغيرهم ،فنظام التصويب يشكل تحدي عندما تكون الأهداف ذات ذكاء اصطناعي عالي وتستطيع الاختباء من طلقاتك وليس عندما لا تستطيع إطلاق الرصاص علي الإطلاق !

[*]

[*]

5-خطية أقل

الأجزاء السابقة كانت تعاني من الخطية الصريحة ، وبدون أي مقدمات تبدأ قصة اللعبة وحتي النهاية لا يكون أمامك علي الخريطة سوي مهمات القصة وبعض الـ Collectables ومن حين لآخر تجبرك اللعبة بجمع أشياء محددة لإكمال مهمات القصة ،ولكن نتمني أن يتغير هذا الشئ مع الإصدارة الجديدة ،فنحن نريد أن نري شخصية البطل تمر بمراحل تغير علي مدار قصة اللعبة ،مثلاً أن يكون عليك تطوير شخصيتك عن طريق مجموعة من المهمات والنقاط التي تكسبها عن طريق المعارك أو المهمات الجانبية ، ضف إلي ذلك طرق مختلفة لإتمام مهمات القصة نفسها ،وليس طريقة واحدة تجرك اللعبة علي فعلها .

[*]

[*]

6-قيمة عالية للإعادة

علي غرار لعبتي The Witcher 3 و Fallout 4 ،أصبحت أغلبية الألعاب تقدم للاعب أكثر من سيناريو واحد يمكنه المرور به عن طريق الإختيارات التي تكون في بعض مهمات اللعبة ،فمثلاً في لعبة Metal Gear Solid V The Phantom Pain تعطيك اللعبة خيار قتل شخصية Quiet من المهمة رقم 4 ،وإن لم تقتلها ،بقية اللعبة ستعتمد كثيراً عليها ستكون من الشخصيات الأساسية ،إذا رأينا مثل هذا في مافيا سيكون الأمر رائعاً ،فالثمن الذي تكبدته لشراء اللعبة سيكون جيداً مقارنة بما تقدمه من متعة ،ويتيح ذلك احتمالية اعادة اللعب وإختيار مسارات أخري للقصة مما يجعل اللعبة قابلة للعب مرة أخري بعد إنهائها . == في النهاية ، نتمني جميعاً ان نري لعبة تقدم محتوي ثوري كعادة مافيا و الناشر Take Two ،وأن يتم مكافأة الصبر الذي صبره مجتمع اللاعبين حتي تم الإعلان عن اللعبة ،Mafia قد تقدم لعبة يعتبرها البعض أفضل من Gta v ،فهي عادة ما تميل إلي كونها فيلم هوليودي تفاعلي عن كونها لعبة عصابات أو لعبة أكشن ،فالاسم وحده كاف ! ==

Enjoy






ايجي تويت - EgyTweet

كل ماتريده حصرياً عندنا وبس ومش عند اي حد تاني

http://egytweet.hooxs.com
avatar
عضو مميز
عضو مميز
عدد المساهمات : 775
النقاط : 105586
معدل التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 18/09/2015
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: ما الذي ننتظره من Mafia III ؟

في الأحد 28 فبراير 2016, 2:03 pm
مشكووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى